Web Hosting

السبت، 5 مايو 2012

طريقة اضافة تعليقات الفيسبوك facebook لمدونة بلوجر (شرح محدث)

مند مدة وأنا أريد وضع موضوع أخصص فيه طريقة اضافة تعليقات الفيسبوك لمدونات بلوجر,لكن تم غلق صفحتى الخاصة بمدونتي على الفيسبوك لأسباب أجهلها,وبعد عدة محاولات ومراسلات مع فريق الفيسبوك وانتضار طويل لم يأتينى رد لدالك تاخرت كثيرا في وضع اللموضوع ,أما الان فقد قمت بانشاء صفحة جديدة ,والان سأضع الشرح انشاء الله
فكما نعرف الفيسبوك أصبح موقعا لايستغني عليه اصحاب المواقع والمدونات  فهو أكبر طريق للحصول على الزوار والكثير من الاشياء والكل يعرفها فأما تعليقات الفيسبوك فهي اضافة جد رائعة  تتيح لك التواصل مع زوارك على الفيسبوك بشكل سهل جدا ورائع وايضا إمكانية الرد على تعليقات الآخرين و الإعجاب بها وإدارة التعليقات و التحكم الكامل فيها   و أيضا  كل من علق فإن تعليقه سظهر على مرفوقا بالموضوع والتعليق الدي وضعه  في حال أبقى على الإشارة في خانة نشر في فيسبوك وهدا بطبيعة الحال سيزيد من انتشار مواضيعك على أكبر شبكة اجتماعية في العالم وبالتلي زيادة في الزوار ,أضن أني طولة كثيرا لنمر لتطبيق الاضافة ادا..






 أولا انشاء تطبيق على الفيسبوك

الان  توجه الى هدا الرابط     انشاء تطبيق 

 ثم تابع الشرح في الصور




 ملاحضة: لن يتم انشاء التطبيق الى ادا كنت مفعلا لحسابك على الفيسبوك عن طريق الهاتف ,لدالك ادا وجدت مستطيلا أحمر سيخبرك بأن حسابك غير مفعل لدالك فعل حسابك أولا ثم أكمل 


 بعد التأكبد ستجد هده


ثم  انزل للأسفل وضغط على website وضع رابط موقعك كما في الصورة


  •  ثم ادا وجدة هده في الاعلاى فانها تعني التعديل تم حفضه وكل شيء حتى الان ممتاز
 


 الان انتهينا من انشاء التطبيق يبقى الان اضافة الأكواد 

ثانيا : اضافة الاكواد 




طريقة التركيب :

بلنسبة للواجهة الجديدة  :                                               -   بالنسبة للواجهة القديمة :

لاتنسى اخد نسخة احتياطية للقالب                                                        لاتنسى اخد نسخة احتياطية للقالب

1.لوحة التحكم                                                                                     1 -.لوحة التحكم
2.القالب                                                                                            2  - .تخطيط أوتصميم 
3. ثم تحريرhtml;.                                                                             ثم 3 - تحريرhtml  
 4.متابعة                                                                                          4
-.توسيع القالب
5 -.توسيع القالب

  ثم ابحث عن الكود التالي :بالضغط على      alt+f

<html

 ثم ضع بعده  ضع الكود التالي  (يعني ضع مساحة  فقط نقرة بجانب الكود ثم ضع الكود التالي:)


xmlns:fb='http://www.facebook.com/2008/fbml'

 ليصبح هكدا 

 <html xmlns:fb='http://www.facebook.com/2008/fbml' 


  •  ثم قم بالبحث على الكود التالي

<body>

ملاحضة:
بالنسبة لقوالب بلوجر الجديدة   فانك ستجد  الكود على هدا الشكل


<body expr:class='&quot;loading&quot; + data:blog.mobileClass'>

 ثم قم بوضع الكود التالي أسفل احد الكودين حسب ماعندك ,

<div id='fb-root'/>
<script>
    window.fbAsyncInit = function() {
    FB.init({
      appId  : &#39;ضع رقم التطبيق هنا&#39;,
      status : true, // check login status
        cookie : true, // enable cookies to allow the server to access the   session
      xfbml  : true  // parse XFBML
    });
  };
    (function() {
    var e = document.createElement(&#39;script&#39;);
      e.src = document.location.protocol +   &#39;//connect.facebook.net/ar_AR/all.js&#39;;
    e.async = true;
      document.getElementById(&#39;fb-root&#39;).appendChild(e);
    }());
</script>




 بدل ضع رقم التطبيق هنا   برقم التطبيق الدي أنشأناه 

  •  الان ابحث عن </head>  وضع الكود التالي فوقه مباشرة 
 <meta expr:content='data:blog.pageTitle' property='og:title'/>
<meta expr:content='data:blog.url' property='og:url'/>
<meta content='
مدونة شامل كول' property='og:site_name'/>
<meta content='
رابط اللوغو أو الصورة الخاص بالمدونة' property='og:image'/>
<meta content='
رقم التطبيق ' property='fb:app_id'/>
<meta content='http://www.facebook.com/chamelcoolblogger' property='fb:admins'/>
<meta content='article' property='og:type'/>

غير مايلي في الكود :

  •  غير مدونة شامل كول  باسم مدونتك
  • غير   رابط اللوغو أو الصورة الخاص بالمدونة  الى صورة لمدونتك  بحيث ستضهر هده الصورة بجانب عنوان موضوعك  على بروفيلات الزوار ويفضل أن تكون بحجم 40px * 40 px
  •   بدل  رقم التطبيق    برقم التطبيق الدي أنشأناه 
  • غير chamelcoolblogger  برابط بوفيلك وليس صفحتك
ثم الخطوة الأخير وهي البحث عن الكود التالي

  <b:includable id='comment-form' var='post'>

 ثم  ضع تحته مباشرة الكود التالي

 <b:if cond='data:blog.pageType == &quot;item&quot;'>
<div style='padding:0px 0px 0px 0px; margin:0px 0px 0px 0px;'><script src='http://connect.facebook.net/ar_AR/all.js#xfbml=1'/>
<div> <fb:comments  colorscheme='light' expr:href='data:post.url' expr:title='data:post.title' expr:xid='data:post.id' width='520'/></div>
</div>
</b:if>

 ملاحضة : يمكنك تغير مايلي حسب دوقك
  1.     ar_AR   تجعل  الاداة باللغة العربية  ويمكن ارجاعها بالانجليزية  بوضع    en_US  
  2. light  تعني لون الصندوق الطبيعي  وهي الأبيض  ويمكنك ارجاعه أسود وضع DARK  مكانها 
  3. 520  تعني عرض الاداة ويمكنك التعديل الى مايناسبك
 ثم في الأخير احفض القالب 

وهدا كل شيء أي اتفسار أو مشكل ضعه في التعليق’والسلام عليكم.

Social Sharing Widget bychamelcool


79 التعليقات:

الف شكر ياباشا جربتها وشغالة تمام
http://th9pro.blogspot.com

مسرور لأنها اشتغلت معاك

السلام عليكم

شرح جميل وواضح

شكرا لك

اتشرف بزيارتكم لمدونة اكتو تيك

http://actu-tec.blogspot.com

تحياتي

بارك الله فيك أخي الكريم وشكرا على المرور

ولديك مدونة رائعة واصل تقدمك

أزال المؤلف هذا التعليق.

انا نفذت كل الخطوات بنجاح بس اخر خطوة .. الكود الاخير .. مش لقية عندي في html >> ..

أخي الكريم ابحث عن هدا الكود <html وليس هدا html >>

أقصد .. اني مش لاقي اخر كود .. الي هوا .

< b:inc lu dable id ='comm ent-for m' var ='p ost'>

السلام عليكم أخي الكريم
- بعض الحلول:
قد يكون أنك نسيت الضغط على توسيع القالب أو أنك عندما قمت بنسخ ولصق الكود في مربع البحث لتبحث عنه تم خلق مساحة بن بداية الكود وجانب صندوق البحث تأكد من أنه ليس هنالك مساحة بين الكود وجانب صندوق البحث ,

أما في حالت أنك قمت بجميع الخطوات بشكل سليم ولم تجد الكود فقط ابحث عن الكود التالي <data:post.body/> ثم قم بوضع الكود الخاص بالفيسبوك تحنه مباشرة

السلام عليكم اخي شامل كيف حالك انا كنت اريد منك بنر اعلاني 125X125لمدونتك لاضعه في مدونتي ارسل لي البنر علي بريدي arabyegy@gmail.com

ارجو ردك

السلام عليكم أخي مصطفى كما ترى الان أنا لا أضع أداة البنرات الاعلانية ولكن بما أنك أصريت سأركب واحدة ,الان هدا هو رابط البنر الخاص بالمدونة

http://2.bp.blogspot.com/-CyZ7vo2CUzE/T6wmPror91I/AAAAAAAABNM/K3tRJzrNnzE/s1600/chamelcool.blogspot.jpg
أضفني حتى أقوم بتجهيز الاداة ثم سأقوم باضافتك

شكرا على التفهم والسلام عليكم

أنا اسف لم اجدها .
طب ممكن تضفني هنا ..
gogo_z222@yahoo.com علي شان ابعتلك الاكواد وانتا تنفذ ليا العملية .. لو مش يديقك ..

السلام عليكم اخي شامل كيف حالك ثانيا تم بحمد الله وضع البنر الاعلاني في المدونة وارجو منك زيارتها ورؤيتها بعد التعديل وقولي رائيك فيها
انا الي معرب القالب ده ومعدل عليه

أ @ايهاب

أرسل لي قالب مدونتك على بريدي الاكتروني التالي
theprince19@hotmail.fr
وساقوم بتركيب الاضافة لك ومن ثم سارسله اليك ,موفق

@مصطفى

لا أستطيع الا القول ماشاء الله مدونة رائعة واصل تألقك أخي الكريم

شكرا لك ثاينا اخي شامل علي الكلام الجميل هذا

اخي شامل كنت اود ان اخذ من وقتك 5 دقايق واريد ان اتكلم قليل واني اعرف انك مشغول ولكني اريد منك شئ وهذا حسابي علي الفيس بوك لانه الوحيد به دردشة

https://www.facebook.com/3araby.egy

مشكور اخى الكريم والله جزاكم الله كل خير وتمنياتىلكم با التوفيق انا جربت اكثر من طريقة وكانت ما بتنفعش ولاكن شرحك كان كتير سهل وجميل . تمنياتى بمزيد من النجاح والتالق دئماً

شكرا موضوع رائع لقد تم التركيب على :
قلعة الربح من الانترنت
alribah.blogspot.com
متوفر الان تبادل إعلاني نصي لمن يريد يراسلني على صفحة التبادل الاعلاني في مدونتي
والسلام عليكم

هتجننننننننننننننن وأضيف صندوق تعليقات الفيس مش عاااااااااارف ياريت بالله عليك تساعدني انا تعبت ده رابط مدونتي
http://abosalama86.blogspot.com/

@ مصطفى محمود

شكرا لك ومبروك عليك

@ لمري سرداج الدين

مبروك عليك + مدونة واعدة ان شاء الله

@ محمد سلامة

ما هو مشكلك بالضبط أخي الكريم

السلام عليكم
أخي شامل اتبعت جميع الخطوات لكني لم أجد كود الخطوة الاخيرة
لا هذا

ولا هذا

أرجو المساعدة و بارك الله فيكم

ان لم تجده ابحث بدله عن الكود التالي <data:post.body/> وضعه الكود تحته مباشرة

معذرة أخي شامل ..
الكود الأخير لم أجدهـ ..

وأيضا كما قلت لبعض الإخوان هذا الكود .. .. فلم أجده أيضا ..

جزيت خيرا ..

أزال المؤلف هذا التعليق.

أخ taha sindi من أجل إيجاد الكود إضغط على خانة "توسيع قوالب عناصر واجهة المستخدم "
بعد تحرير الhtml
http://www.ach-raf.blogspot.com

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بجد بجد صاحب هذه المدونه قمه فى الزوق واخلاقه عاليه جداااااااااااا
انا بجد باشكرك اخى الكريم على مساعدتك لى وانا الحمد لله شغلت صندوق التعلقيات فى موقعى بفضل الله ثم بفضل كرم اخلاقك

باتمنالك التوفيق والى الامام دوما يارب

وانا هاتابع مدونتك يوميا بجد لان فيها مواضيع مفيده جدا جدا لاى مدون عاوز ينجح
وباقول للجميع اى مشكله تواجهكم لا تترددوا فى الارسال لصاحب المدونه الرائعه لانه شخص بجد رائع وهايساعدك بكلل مايستطيع ويكفى زوقه فى التعامل وتواضعه واسال الله ان يرفع من قدره دوما
واتمنى من الجميع يشرفونى فى مونتى المتواضعه تشجيعا منكم
وهى مدونه مختصه بالربح من الانترنت وبها كورسات مجانيه لاحتراف كليك بانك وطرق تسويق لمنتجاتك سهله وبسيطه وبها معلومات ارجو ان تفيدنا جميعا

http://modi-business.blogspot.com/
بعد ازن اخى صاحب المدونه طبعا
وبالتوفيق للجميع

شكرا لك أخ فوزي هدا من واجبي أخي الكريم

اخى عندما اضع هذا الكود <html xmlns:fb='http://www.facebook.com/2008/fbml' يبعت لى رساله عدم اكنمال ويعت هذه الرساله bX-sxzt6x

ياشيخ الله يسعدك ويعطيك لين يرضيك

واخيراً ضبطت معي

الف الف شكر

تعبت وانا بحاول من شروحات الغير :) بس شرحك ماشاء الله واضح

الحمد لله أخيرا اشتغلت معى
www.yourpedia.info

@ BEBO_SAMIR

تاكد من نسخك لكامل الكود ,اذا لم تشتغل معالك أخبرني

@عسل قلبي
@ محمد مجدي

مبروك عليكم

شكراً لك عزيزي ، وكل شئ تمام بس لو حد ضاف تعليق . من صندوق التعليق الخاص ببلوجر زي الي أنا بضيف من علية الواقتي . التعليقات الي علي صندوق الفيس بتروح ما في حل ؟

@ ايهاب عدل

أرسل لي قالب على theprince19@hotmail.fr

بعد اذن حضرتك بعمل الخطوات بس مش بتظهر التعليقات

مش عارفه شي بالمدونات

ادمن والله عملت كلشي خطوة بخطوة وما اشتغلت !!!
و

@Yazan Kadour

بما أنك طبقت جميع الخطوات بنجاح ولم تضهر لك الاضافة فقط قم بازالته الكود الدي وضعته تحت <b:includable id='comment-form' var='post'> وقم بوضعه تحث هدا الكود <data:post.body/> وجرب

أزال المؤلف هذا التعليق.

السلام عليكم انا جربت كل ده أكتر من مرة وبرضه مش بيشتغل عندي ؟
بس في ملحوظة : أنا حاطط لينك لايك لصفحتي على الفيس - هل ده ممكن يمنع ده ؟

@Yasser

أرسل لي قالبك على theprince19@hotmail.fr
وسأركبه لك

جربت ولم أفلح
وعدلت على حسب ردودك على نفس مشكلتى بالردود
وكذلك لم أنجح
فأين المشكلة ؟!!

@حنينٌ للصمت :Redak Raby

أرسل لي قالبك على theprince19@hotmail.fr
وسأركبه لك

تمام يابشمهندس وشغاله
رابط مدونتي
http://hams-elhop.blogspot.com/

انتا انسان محترم بجد

السلام عليكم
انا جربت الطريقه مره اخي الكريم واشتغلت
وبعدين لما جيت افتح المدونه تانى ملقتهاش
ومش عارف ايه اللى حصل وراحت فين
المدونه
http://emugn5.blogspot.com/
ارجو ان تقول لي الحل

السلام عليكم
انا جربت الطريقه
لكن تظهر لي هده الرسالة عندما أدخل رابط موقعي وعوض أن تظهر لي هده الصورة
http://1.bp.blogspot.com/-W2rSQJriR4c/T6V9q_tG2aI/AAAAAAAABL4/rlLTUr1fLIE/s640/5.bmp

تظهر لي هده الرسالة
Error
App Domains: http://telecharger-facile.blogspot.com/ should not contain protocol information.

ولاأعرف الحل المرجو المساعدة

هدا هو اميل الخاص بي abdelilah2000@gmail.com وأنا من المغرب

@aicha bouaitaoui

أدخل رابط مدونتك هكدا

www.sitename.blogspot.com

لم أفلح أخي الكريم! ماذا أفعل؟

اخي عملت كل الخطواط وكلشي تمام
بدي بكبس حفظ بحطلي هي !
حدث خطأ أثناء تحليل XML، في السطر 3، العمود 338: Attribute "xmlns:fb" was already specified for element "html".
حفظ النموذجمعاينةمحو التعديلاتإغلاق
ارجوووووووووووووووووو الرد !

@fc barcelona lovers

يبدو انك لم تقص الكود كاملا أو لم تضع في مكانه الصحيح

السلام عليكم أخي بارك الله فيك أنا عملت الخطوات كلها و ثبت منها لكن مشتغلتش أنتظر منك إجابة وشكراا

لم تشتغل الأكواد معي على قالب evident

جربت كل الطرق والمحاولات دون جدوى لكن شرحك هدا والحمد لله كان شرح مميز
شغال الف شكر www.diriddik.blogspot.com

ألف شكر وجزاك الله خيراً

أخي أريد تبديل لون في الصندوق التعليقات

بطلب تاكيد الحساب على موبايل بعث كود تاكيد مولف من 9 احرف بس ادخلة بقبل 6 احرف فقط شو اعمل مشكور على الاضافة وعلى مدونة اكثر من رائعة

جزاك الله خيرا، اشتغلت معايا
http://books-sea.blogspot.com

ألسلام عليكم اخي انا منال من المغرب هده مدونتي للاسف لم اتوفق في ايجاد الكود الاخير ممكن مساعدتي ؟ شكرا على مجهودك هده هي مدونتي حول الافلام http://urdownmovies.blogspot.com/

كنت اتمنى يشتغل معي لكن للاسف ماعرفتش ايه الغلط مع انى طبقت كل الخطوات صح :/

شكراااا لك اخي على الشرح المميز
وجدت بعض الشروحات تتطلب id الخاص بالبروفيل الشخصي للفيسبوك
تم تطبيق الخطوات بنجاح
مدونتي
www.elkanoon.blogspot.com

اخى انا جربت كل الطريقة وكل مرة يوقلى خطأ فى تحرير القالب ممكن تركبلى الأضاقة لو سمحت لو عندك وقت فى انتظار ردك

@basbosa
أرسلي قالبك على
theprince19@hotmail.fr

شكرا جزيلا على الدرس ,,,لاكن حصلت معي مشكلة وهي أن صندوق التعليق يضهر في يسار الصفحة وأنا أريده في اليمين ...أتمنى منك المساعدةا ولك جزيل الشكر

انا عملت كل الخطوات وفى الاخر بيقولى فى خطا بيجيبلى رسالة بالاحمر مو راضى يشتتغل حد يرد عليا

@ محمد عمريوا

زرت مدونتك ولم أجد تعليقات الفيسبوك لأستطيع المعاينة


@Ahmed Abd Elghany

ذالك لأنك لم تقص أحد الأكواد كاملة احرص على قص الكود كاملا عند التركيب

عملت كلة صح ممكن اكونت الفيس بتاعك ابعتلك القالب فى ملف ورد لان الهوت ميل مش بفهم فية بليز من فضلك

جيب اكونت الفيس بقا ياريت ترد علينا :(

@Ahmed Abd Elghany
أرسل لي قالبك على
theprince19@hotmail.fr

ملاحظة خد نسخة من الفالب أحسن

شكرااااا .. انا فضلت ابحث عن الطريقه بالساعات وماشتغلتش الا بطريقتك

اخي لم تنجح معي العملية ارجاعدةو المس

لا تعمــــل يا أخـــــي :/

الشرح حقيقي سهل ومميز وتم التركيب اتمني زيارة برنامج علي متصفح

شكرا على جهودك اتنمى لك التوفيق

انا مش لاقي توسيع القالب عندي خالص دورت كتير بقالي فترة مش موجودة

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Web Hosting
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Gadgets By chamelcool Blog